Home فنون “كارمن “تعيد انطونيو جاديس للاوبرا بعد غياب 8 اعوام
0

“كارمن “تعيد انطونيو جاديس للاوبرا بعد غياب 8 اعوام

“كارمن “تعيد انطونيو جاديس للاوبرا بعد غياب 8 اعوام
0

 

كتب : عادل عباس

بعد غياب دام ثمانية اعوام نجحت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم فى التعاقد مع فرقة انطونيو جاديس الاسبانية الشهيرة لتقديم عرض باليه كارمن فى اربعة حفلات متصلة تبدأ فى الثامنة مساء الثلاثاء ، الاربعاء ، الخميس ، الجمعة 25 ، 26 ، 27 ، 28 أكتوبر على المسرح الكبير .

العرض يقدم برؤية خاصة  بالفرقة تهتم بتصوير  مشاعر الحب المتوهج من خلال الايقاع والحركة معتمده على الموسيقى والتناغم الحسى للراقصين بالفرقة وتدور قصته فى مدينة اشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التى تسعى لإيقاع الرجال فى حبائل جمالها حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى شقي خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها وقاده هذا الحب الجارف إلى ساحة الإعدام .

صمم الرقصات والاضاءة كل من أنطونيو جاديس وكارلوس ساورا والإخراج الفني لـ ستيلا أروزو ويؤدى الادوار الرئيسية اسميرالدا مانزاناس في دور كارمن ، ميجويل لارا في دور دون خوسيه ، جيرو روديريجز في دور مصارع الثيران وميجيل انجيل روخاس في دور الزوج .

يذكر أن عرض كارمن قدمته فرقة انطونيو جاديس لاول مرة عام 1993 وحقق نجاحاً كبيراً ويعد احد اهم عناصر ريبرتوار الفرقة التى نجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية فى مصر مما يعكس مدى اهتمام الجمهور بالفنون العالمية

1015