Home فنون جامعة الشرق الأوسط تشارك في معرض ” عن الثقافة في الأردن”
0

جامعة الشرق الأوسط تشارك في معرض ” عن الثقافة في الأردن”

جامعة الشرق الأوسط تشارك في معرض ” عن الثقافة في الأردن”
0

شاركت جامعة الشرق الأوسط في معرض “عن الثقافة في الأردن”، أقيم في رأس العين، بهدف دعم القطاع الثقافي الشبابي.
وتأتي مشاركة الجامعة في هذه الفعالية مع مؤسسات ثقافية وشبابية أردنية من منطلق رؤيتها كجامعة جادَّة وملتزمة وساعية للتعلم ، تعمل على إعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلُّم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وفي هذا الصدد قالت مديرة العلاقات الدولية في الجامعة سارة ناصر الدين إن مشاركة الجامعة في المعرض تعبير عن غايات الجامعة الأساسية الممثلة بخدمة المجتمع، التعليم والبحث العلمي وترسيخ أهمية الثقافة واحترام الآخر، وتأكيد على دور الجامعات في نشر الوعي وخدمة المجتمع المحلي بالإضافة الى التفاعل والتعاطي الإيجابي مع القضايا التربوية التعليمية.
وأضافت ساره ناصر الدين أن الأردن لوحة فسيفسائية زاهية الالوان بتعدديته، تلقي على المؤسسات الاكاديمية مسؤولية الحفاظ على هذه التعددية عبر دورها التنويري الذي يستهدف فئات الشباب بالدرجة الاولى. وجامعة الشرق الاوسط مؤسسة وطنية أردنية تجسد هذه التعددية بتمثيلها لاطياف المجتمع الاردني، ومن منطلق الالتزام بمبادرة (وطن الخير) التي اطلقتها الجامعة والتي تبعث رسالة محبة وسلام واحترام للرأي الآخر.
وأطلقت الجامعة مبادرة (وطن الخير)، بمناسبة احتفالات الجامعة بمئوية الثورة العربية الكبرى ، برعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصرالدين.
وتحمل مبادرة (وطن الخير) رسالة هدفها إعداد جيل من الشباب يؤمن بثقافة الرأي والرأي الآخر يعمل على نشر رؤية المبادرة في مجتمع يؤمن بقيم الوسطية والاعتدال وقبول الآخر.
وتاتي المبادرة في إطار مسؤوليات ودور جامعة الشرق الأوسط في التفاعل مع قضايا الوطن والمواطن ،وانطلاقا من ضرورة أن تأخذ الجامعات دورها في التصدي والتعامل مع هذه القضايا بإعتبارها منارات للتفكير والبحث العلمي.