Home مال واعمال المؤسسة الدولية الإسلامية (ITFC) تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والقطاع الخاص
0

المؤسسة الدولية الإسلامية (ITFC) تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والقطاع الخاص

المؤسسة الدولية الإسلامية (ITFC)  تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والقطاع الخاص
0

 

جدة :الصحافة اليوم

نظمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) فعالية على هامش ندوة القطاع الخاص التي نظمتها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمناسبة الاجتماع السنوي الثاني والأربعين لمجلس محافظي البنك الذي أقيم بمدينة جدة – المملكة العربية السعودية

أبدت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) حرصها على توضيح دورها كمؤسسة إسلامية لتمويل التجارة على المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء من خلال تمويل التجارة وتنميتها. وذلك فضلاً عن سعيها لانتهاز الفرصة لعرض دورها في النهوض بتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم ودعمها للقطاع الخاص من خلال المصرفية الإسلامية.

بسؤاله عن الحدث أجاب المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) وأحد المتحدثين في الندوة قائلاً: ” الحاجة إلى تمويل التجارة بوصفه محفزاً لها، أصبحت أكثر اهميه الآن. ومع ذلك خفض العديد من مانحي تمويل التجارة من ظهورهم للأعمال التجارية، مما خلق فجوة في تمويل التجارة بالنسبة للشركات والمصدرين والمستوردين  وذلك في الوقت الذي يحتاجون إليه بشكل ملح وضروري. تدفع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) جهودها للمساهمة الايجابية في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال التوسيع المبتكر للمنتجات والمنصات التمويلية”.

وفي المناسبة أوضح السيد نزيه الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة “كاتليست” دور برنامج تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بالشراكة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) في المملكة العربية السعودية.

أدار المنتدي السيد/ محمد رضاء الدين ماكيب، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم – ماليزيا.

و تحدث المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، والسيد موفق جمال ، نائب محافظ هيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بالمملكة العربية السعودية و السيد رجـب بشيـر، رئيس تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم (KOSGEB)  – تركيا و السيد اديتوكونبو مخاييل ابيرو المدير العام والتنفيذي لمجموعة بنك سكاي العامة المحدودة – نيجيريا.

ومن المتوقع أن تزيد الندوة من التوعية حول المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) ودورها في تمويل التجارة وتنميتها و اتجاهات السوق في تغطية التمويل الإسلامي للتجارة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والقطاع العام ودور الذي يلعبه التمويل الإسلامي في تسهيل الوصول إلى التمويل، الحلول التي تصممها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) للمشاريع

الصغيرة والمتوسطة الحجم للتغلب على المعوقات ولعب دور نشط في دفع نمو القطاع الخاص في الدول الأعضاء، وفهم تأثير التنمية التي تقدمها حلول المؤسسة الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم على سكان الدول الأعضاء.

نبذة عن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ITFC هي كيان مستقل في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أنشئ من أجل دفع عجلة التجارة للأمام؛ لتحسين الوضع الاقتصادي ومعيشة الناس في العالم الإسلامي. وبدأت العمليات في محرم 1429 (يناير 2008 م). وقد زاد دمج أنشطة تمويل التجارة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تحت مظلة واحدة، من كفاءة تقديم الخدمة، من