Home مال واعمال “الرموز المشتركة للطاقة ” تشارك في فعاليات المؤتمر السعودي للاستثمار في الطاقه المتجدده.
0

“الرموز المشتركة للطاقة ” تشارك في فعاليات المؤتمر السعودي للاستثمار في الطاقه المتجدده.

“الرموز المشتركة للطاقة ” تشارك في فعاليات المؤتمر السعودي للاستثمار في الطاقه المتجدده.
0

الرياض -الصحافة اليوم: خاص

شاركت شركة الرموز المشتركة للطاقة في فعاليات المؤتمر السعودي للاستثمار في الطاقه المتجدده، الذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض مؤخرا، وشهد ولأول مره حضور قوي من قبل شتى انحاء المستثمرين و الشركات في العالم. و تقدم معالي وزير الطاقه السعودي المهندس خالد الفالح بطرح رؤيه المملكه المستقبليه للطاقه المتجدده و تخفيف الاعتماد الاقتصادي للمملكه على البترول، بشرح و تفصيل مدقق من طرح لاستثمارات تتعدى ٥٠ مليار ريال في شتى المجالات، و خصوصا الطاقه الشمسيه و طاقه الرياح. و تم طرح مناقصات في الرياح و الطاقه الشمسيه. و بذلك انهت السعوديه تصنيف شركات الطاقه.

وحول هذه المشاركة قال السيد خالد شربتلي مؤسس مشارك في شركة الرموز المشتركة للطاقة: لقد  تشرفنا كشركه الرموز المشتركه للطاقه، بحضورهذا المؤتمر الهام و رأينا لأول مره تحرك شديد في سوق الطاقه المتجدده و تفاعل ايجابي من شتى الشركات الاجنبيه تجاه الرؤيه السعوديه، و نرى تفاعل أكبر ومستقبل مشرق بإذن الله في مجالات توفير الطاقه للمستهلكين من القطاع الخاص بإستعمال الطاقه الشمسيه، و ذلك لإرتفاع تسعيرات الكهرباء اللتي أعلنت عنها المملكه منذ فتره قريبه.

وأكد خالد شربتلي : أن شركته وقعت على هامش المؤتمر العديد من الإتفاقيات  مع عده شركات مصريه و سعوديه و عالميه، منها suninfitine و dessert technologies و Global Projects. مما سيساهم في دعم وتفعيل تنفيذ اوائل مشاريع الطاقة المتجددة من منازل و مساجد و مدارس و مصانع، و شدد على أهميه العلاقات المصريه السعوديه في تبادل تكنولوجيا الطاقه المتجدده، و قال الشربتلي انه سعيد بسرعه ودقه التخطيط و التنفيذ من قبل الحكومه.

وأضاف رجل الاعمال الشاب خالد شربتلي: لقد طرحنا خلال المشاركة في برنامج “لقاء اليوم على شاشه سكاي نيوز العربيه” في برنامج عالم الطاقه مناقشه المؤتمر و مستقبل الطاقه في المملكه خصيصا في القطاع الخاص. و قد تشرف حضور الخبراء في الطاقه السيد خالد شربتلي، مؤسس مشارك في شركه الرموز المشتركه للطاقه، و الدكتورفيصل مرزا، المستشار في تسويق الطاقه و النفط. و قد تم الحوار عن شرح لرؤيه المملكه في القطاع الخاص و خاصة دور الشباب في مستقبلها. و قد ناقش الشربتلي ، خريج جامعه ميامي ، اهميه دور الشباب في تحريك اسواق القطاعات الخاصه من المباني السكنيه و الصناعيه و التعليميه و الحكوميه.