Home أخبار “الهنيدي “يتسلم أوسكار ميرلين الدولية للخدع البصرية
0

“الهنيدي “يتسلم أوسكار ميرلين الدولية للخدع البصرية

“الهنيدي “يتسلم أوسكار ميرلين الدولية للخدع البصرية
0

IMG-20160409-WA0006

تسلم الأردني  د. وائل الهنيدي جائزة  أوسكار ميرلين اورد ” MERLIN” العالمية للخدع البصرية من أنثوني هاسيني المؤسس والمدير العام للجمعية الدولية لفنون الخداع البصري، ليصبح أول باحث عربى وشرق أوسطى ينال الجائزة في مجال التنويم الإيحائي.

جاء ذلك خلال احتفالية ضخمة بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة حضرها جمع كبير من المهتمين بالخدع البصرية والباحثين في مجال التنويم المغناطيسي والعلاج النفسي وسفراء الدول العربية والاجنبية ورجال الاعمال.

أعرب د. وائل الهنيدي عن سعادته وافتخاره بحصوله على هذه الجائزة العالمية كأول باحث متخصص في العلاج بالتنويم الإيحائي فى العالم العربى والشرق الاوسط، لينضم بذلك لكبار مشاهير العالم الذين سبق حصولهم عليها مثل ديفيدكوبيرفيلد، كريس أنجيل، جاي مرشال، لينارت جريين وغيرهم، مؤكدا ان فوزه جاء نتيجة جهد متواصل طوال سنوات عديدة مضت وثقة كبار الممارسين فى هذا المجال بالعالم.

وقال الهنيدي: حصلت على الجائزة فى مجال ” المانتليست” اوعلم التفرس والتنويم الإيحائي، موضحا انه علم له اصوله الموثوقة ولاينتمى لأعمال السحر والدجل والشعوذة اولأعمال الخفة والترفيه، كما انه يتكامل مع الطب النفسى وهو علم اخر لاغنى عنه فى علاج حالات لايمكن للتنويم الايحائى التدخل فيها مثل حالات التخلف العقلي وإنفصام الشخصية والمتلازمات.

وأكد أن التنويم المغناطيسى أو الايحائى يعمل على استرخاء العقل اللاواعي للمريض لمنحه القدرة التركيز ودفعه الى تطبيق أوامر المعالج بما يتناسب مع الحالة مما يساعد في علاج أمراض مثل الفوبيا والخوف والخجل وادمان التدخين والمخدرات ومشاكل الثقة بالنفس والعلاقات الزوجية والجنسية، وكذلك تنمية قدرات الرياضيين ومسؤلى التسويق والمبيعات والإدارة كما يستخدم في بعض حالات يشتبه فيها بتلبس الجن، كما نجح التنويم الإيحائي الذى إستخدمته مؤخرا طبيبة مغربية بدلا من التخدير في إستئصال ورم من الحنجرة عام 2014 بمستشفى في باريس.

وأوضح الهنيدي انه لعدم وجود منظومة عربية متخصصة فى هذا المجال تتابعه بالتنمية والرقابة فإنه قد قرر التعاون مع شركة رحالة ميديا برودكشن الفائزة بجائزة اوسكار ميرلين كأفضل منظم لعروض ترفيهية لهذا العام أيضا لتبني إفتتاح مركزا مصريا معتمدا محليا ودوليا لتعليم وتطوير وتنمية الوعى بفن الخدع البصرية والتنويم الإيحائي وليقوم المركز بدوره فى توضيح المفاهيم وتصحيح الصورة التى تخلط بين التنويم الايحائى وأعمال السحر.

ومن جانبه أكد أنثوني هاسيني المدير العام للجمعية الدولية لفنون الخدع البصرية ” MERLIN” أنه حضر خصيصا من الولايات المتحدة لتسليم الجائزة بنفسه للدكتور وائل الهنيدي تقديرا له ولمهاراته التى أبهرت أعضاء لجنة تحكيم الجائزة واعتمادهم له بأنه الافضل على الاطلاق بين المتنافسين والاجدر بالفوز بالجائزة العالمية التى تمنح سنويا للاعظم ابداعا فى الخداع البصرى.

وأضاف هاسيني ان كون الفائز هو أول باحث فى الشرق الاوسط يفوز بالجائزة كمتخصص في العلاج بالتنويم الإيحائي يجسد إهتمام وحياد المؤسسة الدولية لفنون الخداع البصري فى البحث عن الأجدر فى العالم، وهذا بدوره يمثل مسئولية على الفائز لتطوير ابداعه من أجل الانسانية التى تبحث عن التعافى من الألام ترفيها وعلاجا.

يذكر أن الجمعية الدولية لفنون الخداع البصري ” MERLIN” منظمة عالمية تأسست عام 1968، ويتجاوز عدد أعضائها 41 ألف عضو، وهي المؤسسة الوحيدة التي أدرجت في موسوعة جينيس كأكبر منظمة عالمية لفنون الخداع البصري