Home أخبار الحكومة الكورية تتخذ كل التدابير لمواجهة تهديدات بيونج يانج النووية
0

الحكومة الكورية تتخذ كل التدابير لمواجهة تهديدات بيونج يانج النووية

الحكومة الكورية تتخذ كل التدابير لمواجهة تهديدات بيونج يانج النووية
0

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية أمس أنها ستتخذ كل التدابير لمواجهة الاستفزازات الكورية الشمالية وانتقاداتها الحادة للرئيسة بارك كون-هيه.
ووصف المتحدث باسم وزارة الوحدة جونغ جون-هي في مؤتمر صحفي التهديدات والانتقادات من كوريا الشمالية بأنها استفزاز خطير، قائلا إنها لن تسهم أبدا في تطوير العلاقات بين الكوريتين وتحسين الأوضاع في كوريا الشمالية.
وأعرب المتحدث عن أمله في تخلي كوريا الشمالية عن أعمالها الاستفزازية، وأن تأخذ زمام المبادرة لتطوير وتحسين العلاقات بين الكوريتين.
وكانت الرئيسة بارك كون هيه قد حثت في وقت سابق على اتخاذ خطوات تضمن تمكين الدول الأعضاء للأمم المتحدة من فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية لكبح برامجها النووية والصاروخية.
وقالت بارك في اجتماع دوري مع كبار مستشاريها بالمكتب الرئاسي ،إن الأمر الآن يتعلق بالتنفيذ تماما لعقوبات مجلس الأمن الدولي للتأكد من أن كوريا الشمالية سوف تتوقف عن برنامجها النووي وتتجه نحو التغيير .كما دعت بارك أيضا المسئولين للتعاون مع الدول الأعضاء لمجلس الأمن الدولي في تنفيذ العقوبات والاستمرار في بذل الجهود لتوقيع عقوبات ثنائية ومتعددة على كوريا الشمالية