Home سيارات اخبار السيارات ندى لطرق مصرية آمنة تواصل جهودها لزيادة الوعى بخطورة حوادث الطرق

ندى لطرق مصرية آمنة تواصل جهودها لزيادة الوعى بخطورة حوادث الطرق

ندى لطرق مصرية آمنة تواصل جهودها لزيادة الوعى بخطورة حوادث الطرق
0

فى إطار مبادراتها المتواصلة لتعزيز الدور المجتمعي للشباب للحد من حوادث الطرق، نظمت مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة ندوة تحت عنوان “معاً لتطوير منظومة السلامة على الطرق”، بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث حاضر خلال الندوة كل من نهاد شلباية رئيسة ومؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة، والعقيد الدكتور أيمن الضبع، المتحدث الرسمى للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، إلى جانب د. مدحت نافع مدير المخاطر بالبورصة المصرية وعضو المجلس الاستشاري لمؤسسة ندى، فضلاُ عن مشاركة طلبة وطالبات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وقالت نهاد شلباية تحرص مؤسسة ندى على تنظيم العديد من الفعاليات لمخاطبة الشباب، وحثهم على المشاركة بايجابية لنشر ثقافة السلامة على الطرق، وتحقيق هدف المؤسسة الرئيسي، والذي أصبح حلم يراود كل أفراد المجتمع، وهو “مصر خالية من الحوادث”، خاصة وأن حوادث الطرق هى القاتل الأول للمصريين فى الفئة العمرية ما بين سن 14 إلى سن 40 سنة. ولذلك، تواصل مؤسسة ندى تبنى مختلف مبادرات وحملات التوعية التى من شأنها رفع الوعي المجتمعى بالحجم الحقيقي للمشكلة، معتمدين فى ذلك على الدراسات والأبحاث العلمية فى هذا المجال، فضلاً عن التعاون مع متخصصين دوليين في مجالات الصحة العامة، الهندسة، القانون، وكذلك مؤسسات الدولة الرسمية.”

هذا واستهدفت الندوة إلقاء الضوء على الخطورة المتزايدة لملف حوادث الطرق فى مصر، وما ينتج عنها من آثار سلبية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي. فلقد أصبحت مصر تحتل مرتبة متقدمة دولياً من حيث ارتفاع معدلات الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث الطرق، بمعدل 35 حالة وفاة يومياً، وما يقرب من 5 أضعاف هذا الرقم من إصابات وإعاقات خطيرة، فضلا عن الخسائر التي يتحملها الاقتصاد المصري بنسبة لا تقل عن 2% من الدخل القومي.