Home رياضة تهميش الشباب وراء استقالة “الحضرى والزند”من مجلس الغابة
0

تهميش الشباب وراء استقالة “الحضرى والزند”من مجلس الغابة

تهميش الشباب  وراء استقالة “الحضرى والزند”من  مجلس  الغابة
0

تقدم كلاً  من احمد الحضرى وعلى الزند ممثلى الشباب بمجلس ادارة نادى الغابة الرياضى بمصر الجديدة بأستقالاتهما  المسببة المعلقة على شرط لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز فى واقعه تعد الأولى من نوعها فى تاريخ الأندية المصرية.

وتأتى الإستقاله كرد فعل للتعنت والتجاهل الشيديد  والانفراد ببعض القرارات الادارية ودعوات مجلس الادارة رغم رصد تعقيب  كلا العضوين لاكثر من مرة بضرورة اتباع اللاوائح سواء المالية او لائحة الشباب والرياضة

وياتى ذلك فى الوقت الذى تأتى فية المساعى العامة للدولة الرامية التى تستهدفها القيادة السياسية الحالية لتمكين الشباب من العمل السياسى والمجتمعى العام تمهيداً  لاعدادهم وتأهيلهم  لقادة المستقبل.

وجاءت الإستقالة المسببه بخمسه عشر سباباً دفعت كلاً من “الحضرى” و”الزند” للتمسك بالتحقيق فى تلك الوقائع والتى من أبرزها العبث فى محاضر مجلس الادارة وعدم توجية الدعوة لاجتماعات المجلس بالشكل القانونى الذى تؤكده اللائحة ,وكذا اتخاذ قرارات قبل العرض على مجلس الادارة وعدم عرض اية عقود يكون النادى طرف فيها قبل توقيعها من رئيس المجلس وبعض الامور الاخرى التى تخالف اللوائح الرياضية المنصوص عليها فى القانون وغيرها .

واكد “الحضرى” عضو مجلس الادارة ان ما دعنا الى تقديم الاستقالة هو حرصنا اللانهائى على إعلاء المصلحة العامة للرياضة بصفه عامة ونادى “الغابة” بصفة خاصة دون النظر إلى مصالح أو مناصب قيادية شخصية.

وأشار عضو مجلس إدارة الغابة إلى ان خلال فترة توليه عضوية مجلس الإدارة  مع “الزند” كانت مساعيهما تستهدف للنهوض بالأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية داخل أروقة النادى، وقد تجسد ذلك من خلال الانجازات الرياضية للنادى على مستوى الألعاب الفردية  والجماعية وكذا زيادة قاعدة ممارسى الرياضة بشكل عام

واوضح الحضرى أنه خلال فترة بالمجلس حرص على تنفيذ أحكام قانون العمل والذى ينص على أحقية العاملين فى التعيين والتأميين بعد العمل وفقاً لجدول زمنى محدد بالقانون بالنادى والمؤسسات العامة بالدولة.

وتابع الحضرى قائلاً : “يؤسفى أن نجد العمل يسير بعد قيام ثورتى بالطريقة المنفردة  وتجاهل الشباب فى اتخاذ القرار خاصة من عدم محترفى العمل الرياضى قائمين على تنفيذ اللائحة والقانون مما يهدد مستقبل الرياضة فى مصر بمزيد من العشوائية رغم مساعى الدولة لتقنينها ودعمها خلال الفترة المقبلة”.

وأبدى الحضرى اسيائه الشديد من اتخاذ قرارات مخالفه للقوانيين وضرب اللائحة  من قبل الشباب والرياضية عرض الحائط بانهاك وتحدى صريح للقانون خاصة فى الامور التى تخص الدعوة لمجلس الادارة وقرارات قد تؤثر على السياسة المستقبلية للنادى، واصفاً الإجتماعات خارج أروقة مجلس واتخاذ القرارات واضافتها فى محضر الجلسة بـطريقة الهواه” والتى لاتصلح لإدارة نادىٍ بحجم الغابة.

واكد ان هناك محاضر مجلس ادارة رفض فيها رئيس النادى كتابة اعتراضاتنا داخل جلسة مجلس الادارة مما دفعنا الى تقديم مذكرات مرفقة مع المحضر والتى اكتشفنا انها لم ترسل مع محضر مجلس الادارة الى الجهه الادارية الامر الذى دفعنا الى تقديم الاستقالة المسببة فى مكتب وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة .

واشاد الحضرى بمسؤلى وزارة الرياضة الذين فتحوا ابوابهم  مطالبا بضرورة البدء فى تحقيق عاجل وسرعة التدخل للتأكد من صحة تلك الوقائع والاسباب المقدمة فى الاستقالة .

فيما اكد على الزند عضو مجلس الادارة اننا من واعز ضميرنا وحرصنا على مصالح نادينا  تقدمنا بأستقالاتنا المسببة والمعلقة على شرط  والتى من شأنها تنال من اسلوب العمل داخل الادارة وعدم اتباع لاوئح الرياضة موضحا اننا بادرنا بأطلاق تحقيق عاجل لمعرفة تلك الوقائع .

وناشد الزند وزير الرياضة بضرورة التدخل لاطلاق تحقيق سريع لمعرفة صحة تلك الوقائع المذكورة فى استقالاتنا قائلا” اننى على ثقة تامة فى ان وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز سيتخذ القرار المناسب بعد التأكد من وجود تلك الوقائع ” مشيدا بدور وزارة الرياضة والتى تعمل بسياسة واضحة للنهوض بالرياضة واصفا الفترة الحالية بأنها الافضل رياضيا على كافة انحاء الجمهورية.

وبخصوص الاسباب علق “الزند” اننا نترقب نتائج التحقيق وعلى ثقة ان المسؤلين عن الرياضية سيتخذون القرارات المناسبة والتى من شأنها ستعلى مصالح نادى الغابة.

وتابع “اننا حتى الان لم نتلقى ايه دعوات لجلسة شهر 12 وذلك مخالفا للوائح والتى تنص ان تنعقد جلسة شهريا على الاقل “