Home فنون الفنان اليمني “العدله” يشارك في معرض صفاقس لكتاب الطفل
0

الفنان اليمني “العدله” يشارك في معرض صفاقس لكتاب الطفل

الفنان اليمني “العدله” يشارك  في معرض صفاقس  لكتاب الطفل
0

شاركت اليمن بورشة فنية لصناعة العرائس في بمعرض صفاقس لكتاب الطفل بدورتة الـ 23 والمقامة في صفاقس بتونس. وقدم الفنان اليمني صدام العدله ورشة الفنية متخصصة بصناعة العرائس المبسط للاطفال والمعلمين ومربين في القطاعات التعلمية والتربوية. تستمرالورشة طيلة ايام المعرض. ويضيف ان المشارك في المعرض تعكس تواجد اليمن في المحافل الثقافية الدولية وحولة لابراز النشاط الثقافي في اليمن جراء ما تمر به من ازمات سياسية متلاحقة لا ان الفن يبقى الرسالة الاسمى لسلم والتعايش.
يقول العدله ان الورشة هي الوحيده المتخصصة بفن العرائس في المعرض وتهدف الى اكساب الاطفال والعاملين معهم في تصنيع العرائس من الخمات البسيطة التى تتوفر في اي بيت من خلالها يستطيع الاطفال او المعلمين صناعة عرائسهم وتحركها بانفسهم ومن المتوقع ان يشارك في الورشة اكثر من 500 طفل من اطفال المشاركين والزائرين للمعرض.
اقام “العدله” معرض للعرائس المتنوعة يتيح لزوار المعرض والمستفيدين من الورشة زيارتة والترعف على انواع العرائس المحتوية على المعرض.
شارك في المعرض و بدورتة الـ 23 يحتوي على الكثير من مشاركات دور نشر عربية واجنبية تناقش تلك الدور على تقديم الجديد في عالم كتب الاطفال في العالم. حيث تقام ورشة فنية وندوات وجلسات ولقاءات ادبية وجلسات شعرية وعروض فنية موازية لفعاليات معرض ومنها اشغال يدوية – طباعة علي الورق – فن طي الورق – ورش لكتابة القصة – وورش الصحفي الصغير – وورش تشكيل المجسم بالعجائن الملونة- وورش الكولاج- وورش رسم والتلوين – وورش صناعة الشموع – وورش تلوين الخزف. وتهدف الورش الى اكساب الاطفال مجموعة من المهارات الفنية والادائية من خلال الورش المفتوحة والتى تقام طيلة ايام معرض.
الجدير بالذكر ان العدله اسس في وقت سابق في اليمن مؤسسة ثراء لفنون الدمى تهدف الى خلق قاعده جماهرية متذوقة لفن العرائس في اليمن أضافة إلى أهمية تفعيل دور مسرح الطفل خصوصا مسرح الدمى والعرائس في المؤسسات والقطاعات التعليمة المختلفة ورفد للبيئة اليمنية لإدخال هذا النوع من الفنون لليمن وبشكل احترافي مستمر.