Home حوادث إستسلام خاطف الطائرة المصريه
0

إستسلام خاطف الطائرة المصريه

إستسلام خاطف الطائرة المصريه
0

محأعلن التلفزيون القبرصي الرسمي إن الخاطف المشتبه به لطائرة مصر للطيران استسلم للسلطات  إذ خرج من الطائرة رافعا يديه في الهواء بعد الإفراج عن جميع من كانوا على متنها.وقالت وزارة الخارجية القبرصية في تغريدة “انتهى الأمر”.وكان رجل قالت وسائل الإعلام القبرصية يوم الثلاثاء إنه يطالب بالإفراج عن سجينات في مصر خطف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران كانت في رحلة داخلية من الإسكندرية إلى القاهرة وأجبرها على الهبوط في قبرص.

وصرح وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي في مؤتمر صحفي بأنه بعد أن هبطت الطائرة في مطار لارناكا أفرج الخاطف عن جميع من كانوا على متنها باستثناء ثلاثة ركاب وأربعة من أفراد الطاقم بعد مفاوضات. ورفض ذكر جنسياتهم.وبعد ذلك عرضت هيئة الإذاعة والتلفزيون القبرصية لقطات حية لخروج ثمانية أشخاص من الطائرة اثنان منهم خرجا من نافذة قمرة القيادة في الطائرة.

وقالت وزارة الطيران المصرية في بيان إن 81 شخصا بينهم 21 أجنبيا وطاقم من 15 فردا كانوا على متن الطائرة إيرباص 320.وقالت هيئة الإذاعة القبرصية وشبكة أنتينا الخاصة إن الخاطف يطالب بالإفراج عن سجينات في مصر مما يشير إلى أن دافعه سياسي.وقالت هيئة الإذاعة القبرصية إن الرجل طلب التواصل مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي مستشهدة برسالة ألقى بها الخاطف على مربض الطائرات في مطار لارناكا