Home مال واعمال الإمارات للشحن الجوي تطلق حلاً جديداً للعزل الحراري

الإمارات للشحن الجوي تطلق حلاً جديداً للعزل الحراري

الإمارات للشحن الجوي تطلق حلاً جديداً للعزل الحراري
0
0

دبي- الصحافة اليوم

طورت الإمارات للشحن الجوي جيلاً جديداً من منتجات الأغلفة البيضاء لحماية سلسلة الشحن المبرد بالتعاون مع شركة “دوبونت DuPont”. وتوفر “الأغلفة البيضاء المتفوقة White Cover Xtreme”، التي يدخل في تركيبها مواد مبتكرة، مزيداً من الحماية للشحنات الحساسة للحرارة في مختلف الأحوال الجوية، سواء وسط الحرارة العالية أم البرودة الشديدة أو الرطوبة المرتفعة.

وتوفر الأغطية البيضاء المبتكرة، المكونة من ثلاث طبقات عازلة، مستوى عالياً من الحماية صيفاً وشتاءً، وفي مختلف الظروف، حيث تعمل كدرع يحمي من أشعة الشمس، وعازل يمنع تسرب الحرارة في الأحوال المتجمدة، وذلك للمحافظة على المنتجات المغلفة ضمن درجة الحرارة المثالية المطلوبة. وعلى الرغم من ذلك، فإن الأغطية الجديدة تتيح التهوية ما يسمح بخروج بخار الماء ويمنع تكثفه على سطح الشحنات والتأثير على جودتها.

وتعد الإمارات للشحن الجوي رائدة في استخدام الأغلفة الخاصة لحماية الشحنات الحساسة للحرارة، وقد عملت مع “دوبونت” لتطوير تطبيقات لاستخدام مواد مبتكرة في صناعة النقل الجوي. وكانت الناقلة قد أطلقت  في أبريل (نيسان) 2016 “الأغلفة البيضاء المتطورة”، عقب نجاح المنتج الأول “الأغلفة البيضاء” التي استخدمت أساساً لحماية المنتجات سريعة العطب، مثل الخصروات والفواكه. واستخدمت “الأغلفة البيضاء المتطورة” لحماية المنتجات الدوائية الأكثر تأثراً بالحرارة. أما المنتج الجديد “الأغلفة البيضاء المتفوقة”، فسوف يساعد على حماية الشحنات الحساسة للحرارة، بما في ذلك الأدوية التي تنقل عبر أحوال جوية متباينة، من المنشأ وحتى بلوغ وجهتها النهائية.

وتعد “الإمارات للشحن الجوي”، التي تخدم شبكة عالمية تضم أكثر من 155 وجهة، أول ناقلة شحن على مستوى العالم تستخدم مادة دو بونت المبتكرة Tyvek® Xtreme™ W50 في الأغلفة البيضاء. وقد عملت الشركتان معاً في إجراء تجارب على الأغلفة المتفوقة، التي ستدخل الخدمة في عمليات الإمارات للشهر الجوي أواخر أغسطس 2017.

تمديد اتفاقية التعاون

جاء التعاون بين “الإمارات للشحن الجوي” و”دوبونت” لتطوير “الأغلفة البيضاء المتفوقة” في إطار اتفاقية قائمة بينهما لتطوير حلول عزل حراري تلبي متطلبات العملاء، وخصوصاً الأغلفة المستخدمة في عمليات الشحن. وتم تمديد الاتفاقية حتى عام 2019 خلال معرض الشحن الجوي الأوروبي الذي أقيم في مايو (أيار) الماضي في مدينة ميونيخ الألمانية.

أغلفة بيضاء مجاناً للشحنات

توفر الإمارات للشحن الجوي منذ يونيو (حزيران) 2017 أغلقة بيضاء مجاناً لجميع العملاء الذين يشحنون منتجات سريعة العطب عبر دبي لحمايتها من الحرارة المرتفعة خلال الصيف. ويزيد وزن المنتجات سريعة العطب التي تنقلها طائرات الإمارات للشحن الجوي عبر دبي على 30 ألف طن شهرياً.

 

تعَدّ الإمارات للشحن الجوي بمثابة ذراع الشحن في طيران الإمارات، وهي أكبر ناقلة للشحن الجوي الدولي على مستوى العالم. وقد اشتهرت بترسيخ معايير متفوقة جديدة في الجودة وتقديم خدمات لوجيستية متميزة تتسم بالتكامل والشمولية. وتعتمد الإمارات للشحن الجوي في عملها نهجاً يتسم بالابتكار والمرونة والتطوير المستمر في مستويات الخدمة لضمان تلبية توقعات وتطلعات عملائها.

 

وتستخدم الإمارات للشحن الجوي طاقات الشحن المتاحة على رحلات طائرات الركاب التي تسيرها طيران الإمارات، التي يتكون أسطولها من 259 طائرة (منها 14 طائرة مخصصة للشحن: 13 طائرة بوينج 777F وطائرة بوينج 747ERF). وتدير الإمارات للشحن الجوي مجموعة من مرافق سلسلة الشحن المبرد الحديثة في مركزي “الإمارات سكاي سنترال” في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، في بما في ذلك 25 ألف متر مربع مساحة تخزين يمكن التحكم في درجة حرارتها، وشاحنات نقل بري مبردة خاصة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بين المطارين.

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *