Home أخبار اخبار محلية مؤتمر ذوي الإحتياجات الخاصة بالقاهرة يوثق مسيرة نجاح المذيع العماني سلطان العامري

مؤتمر ذوي الإحتياجات الخاصة بالقاهرة يوثق مسيرة نجاح المذيع العماني سلطان العامري

مؤتمر ذوي الإحتياجات الخاصة بالقاهرة يوثق  مسيرة نجاح  المذيع العماني سلطان العامري
0
0

الصحافة اليوم : خاص

أشادت الوفود المشاركة في المؤتمر العربي للإعلام المختص لذوي الاحتياجات الخاصة  الذي احتضنته القاهرة بمبادرات  وسائل الإعلام العمانية في هذا المجال .

فقد شهدت القاهرة عرضا لتجربة سلطنة عمان الإعلامية لرعاية ودعم فئة الصم التي تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي ،ونفذت بمبادرة من تليفزيون سلطنة عمان ، وقدمها المذيع العماني سلطان بن ناصر العامري الذي يعد  أول مذيع عربي أصم،وقدمها  بحضور ممثلي العديد من وسائل الإعلام المصرية والعربية.

عقد المؤتمر تحت شعار الإعلام المناصر لذوي الاحتياجات الخاصة.  وشاركت السلطنة في أعماله بورقة عمل بعنوان ” تجربة سلطنة عمان في إعلام الأشخاص من ذوي الإعاقة – تطبيق نموذجي في تليفزيون سلطنة عمان” .

أعدت عرض  الجانب النظري من الورقة الدكتورة عائشة الكيومي ، بينما قدم سلطان بن ناصر العامري الجانب التطبيقي ،وقد حظيت الجهود العمانية باهتمام  وتقدير بالغ كونها الأولى عربيا.

في سنة 2013 انطلقت المبادرة عبر القناة الأولى لتليفزيون سلطنة عمان. ومنذ ذلك العام  يقدم سلطان العامري -وهو من فئة ذوي الإعاقة السمعية – فقرة خاصة ،ويستضيف خلالها  كلا من له علاقة باستخدام لغة الإشارة ،التي يتواصل بها الصم مع الآخرين ويتم ترجمتها إلى لغة منطوقة من خلال المترجمين السامعين أو العكس. ويعد العامري أول أصم يقدم تقارير إخبارية في نشرات الأخبار التليفزيونية ، حيث حظي بدعم ومساندة  وزارة الاعلام ،والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وأتيحت له الفرصة لإبراز إمكانياته في هذا المجال وتنمية الثقة في قدراته .

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *