Home حوادث حبس “هاكر تركى”لسرقته 40 مليون دولار من بنك بسلطنة عمان ورأس الخيمة
0

حبس “هاكر تركى”لسرقته 40 مليون دولار من بنك بسلطنة عمان ورأس الخيمة

حبس “هاكر تركى”لسرقته 40 مليون دولار من بنك بسلطنة عمان ورأس الخيمة
0

قصت أحدى المحاكم الامريكية بالسجن 8 سنوات على المتهم “إركان فينديق أوغلو  35 عاما ” تركي الجنسية لسرقته 40 مليون دولار من بنك في سلطنة عمان وبنك في رأس الخيمة بعد أن أدين بالقرصنة الإلكترونية في أمريكا وكانت أكبر عملياته إختراق زبائن استخدموا بطاقات بنك مسقط ، وفي عملية أخرى اخترق بنك راس الخيمة الوطني ليسرق 5 ملايين دولار سنة 2012 بحسب وثائق المحككة التي اطلعت عليها رويترز.

وكان متعاونون مع الهاكر التركي إركان فينديق أوغلو في 24 بلدا قد أجروا 36 ألف عملية خلال يومين في فبراير 2013 لسحب 40 مليون دولار من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقات مستنسخة عن حسابات بنك مسقط.

و ذكرت رويترز  أنه صدر حكما بالسجن لمدة ثماني سنوات علىه  بعد إدانته بأنه أحد العقول المدبرة لثلاثة هجمات قرصنة عبر الإنترنت تسببت في سرقة 55 مليون دولار من ماكينات للصرف الآلي حول العالم.

وأصدر القاضي كيو ماتسوموتو في بروكلين الحكم على إرجان فينديق أوغلو بعد أن اعترف الأخير بالذنب في مارس  ارتكابه جرائم شملت التآمر للتسلل عبر الحاسب الآلي.

ومن المتوقع أن تحتسب المدة التي قضاها ” أوغلو  ” رهن الاحتجاز منذ اعتقاله في ألمانيا في 2013. واعتذر فينديق أوغلو عن الأضرار التي تسبب فيها وكفكف دموعه وهو يقول إنه لم ير زوجته وابنه منذ اعتقاله.

وبعد قضاء فترة الحكم في الولايات المتحدة من المتوقع أن يتم ترحيل فينديق أوغلو إلى تركيا لقضاء حكم صادر بالسجن بحقه هناك وفقا لما ذكره محامي الدفاع.