Home فنون دار الأوبرا السلطانية تشهد احتفالية كبيرة  تكريما لذكري  أم كلثوم
0

دار الأوبرا السلطانية تشهد احتفالية كبيرة  تكريما لذكري  أم كلثوم

دار الأوبرا السلطانية  تشهد احتفالية كبيرة  تكريما لذكري  أم كلثوم
0

تشهد سلطنة عُمان احتفالية مصرية كبيرة  تعبيرا عن تقدير الشعب  العماني الشقيق  للفن والابداع المصري .تأكيدا علي هذه المشاعر  تستضيف دار الأوبرا السلطانية – مسقط الفنانة المصرية مي فاروق، في حفل (كلثوميات). وهو الحفل السنوي الذي يُحيي أغاني كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم. و ستقدم خمسة أعمال مفتتحة الحفل بالابتهال الديني القصير (برضاك يا خالقي)، تليه أغاني: (دارت الأيام)، (جددت حبك ليه؟)، (هجرتك)، (الأطلال).

يقام الحفل الجمعة القادم 3 فبراير.

من جانبها استقبلت الصحافة العمانية الفنانة مي فاروق بحفاوة اعلامية . وصفتها الصحافة العمانية بأنها  فنانة متألقة  تهوي الغناء الطربي الأصيل. وتميّزت بفن كوكب الشرق أم كلثوم. وغنّت في كثير من المهرجانات والحفلات في دار الأوبرا المصرية ومهرجان الموسيقى العربية والمهرجانات الرسمية الوطنية في مصر والعالم العربي. كما مثّلت مصر في أكثر من مسابقة فنية وحصدت العديد من الجوائز.

واشتهرت بغناء مقدمات الكثير من المسلسلات الشهيرة، ومنها: العنكبوت، امرأة من الصعيد الجواني، عرب لندن، كلام نسوان، و الزوجة الثانية.

تقدم الحفل في دار الأوبرا السلطانية – مسقط فرقة الحفني للموسيقى التي تم إنشاؤها سنة 1973 على يد الدكتورة رتيبة الحفني عميدة المعهد العالي للموسيقى – رئيسة دار الأوبرا بالقاهرة السابقة  و رئيسة المجمع العربي بالجامعة العربية ، تضم الفرقة أمهر العازفين أمثال محمود عفت،  حسن أنور، عبد الفتاح خيرى، جورج ميشيل و كامل عبد الله، وقدموا العديد من الحفلات داخل و خارج مصر. وواصلت الفرقة اشتراكها فى العديد من المهرجانات مثل مهرجان الموسيقى العربية بدار اوبرا القاهرة، ومهرجان حصن الفليج بسلطنة عمان ومهرجان المدينة بتونس، وقرطاج، و موازين بالمغرب ، كما قدمت العديد من الحفلات في أوروبا مثل فرنسا، انجلترا، النمسا و ألمانيا.

وقد صاحبت الفرقة العديد من الفنانين والمطربين الكبار أمثال وديع الصافي، وعلى الحجار، ومحمد الحلو، أسماء المنور، لطفى بوشناق، جهاد عقل، نادية مصطفى، ريهام عبد الحكيم، ديانا كارازون، أركان فؤاد و العديد من الفنانين العرب و المصريين، وللفرقة العديد من التسجيلات بأصوات أكبر الفنانين.

يقود الفرقة المايسترو هشام نبوي الحاصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية– اكاديمية الفنون. وحاصل أيضا على دبلومة الدراسات العليا في علوم الموسيقى. ويعمل قائد اوركسترا بوزارة الثقافة. قاد نبوي العديد من الفرق الموسيقية فى مصر ودار الاوبرا السلطانية – مسقط و وفي الدول العربية ومهرجانات مختلفة مثل موازين بالمغرب و مهرجان الموسيقى العربية.