Home فاشون “وكالات الأزياء” تستخدم مواقع التواصل لإيجاد عارضات المستقبل
0

“وكالات الأزياء” تستخدم مواقع التواصل لإيجاد عارضات المستقبل

“وكالات الأزياء” تستخدم مواقع التواصل لإيجاد عارضات المستقبل
0

تستخدم  وكالات عارضات الأزياء  هذه الأيام  شبكات التواصل الاجتماعي لإيجاد عارضات المستقبل على عكس الماضى القريب

كان مكتشفو” المواهب  يتجولون في الشوارع و المقاهي وقاعات الحفلات وأماكن أخرى رائجة “لاصطياد” نجمات  المستقبل من بين آلاف الشابات المغمورات  فالعارضة البريطانية كايت موس تم إكتشافها  في مطار  نيويورك فيما كانت ناعومي كامبل تقوم بشراء بضائع في محل متجر في جنوب لندن. ولكن مع خدمة “إنستجرام” لا حاجة إلى الانتظار حتى يتم اكتشاف الفتاة في مركز تجاري محلي أو في مطار” على ما توضح وكالة “آي ام جي” وهي من الأكبر في هذا المجال عبر موقعها الالكتروني.

وقد أطلقت الوكالة عبر “إنستجرام” حملتها  داعية المهتمات إلى بث صورهن ما سمح “بالتعاقد مع شابات من العالم بأسره” ويؤكد نائب رئيس الوكالة ديفيد كانينغهام أن شبكات التواصل الاجتماعي “غيرت كليا” النموذج الاقتصادي للقطاع من خلال تبسيط كبير لعملية التعاقد.

يذكر أن   مارك جايكوبز مصمم الأزياء الأميركي الشهير  نظم عبر “إنستجرام” حملة توظيف عارضات لمجموعته لأزياء ربيع وصيف 2015. وقد فازت بنتيجة الحملة ناديا رحمات من سنغافورة. وقد صرحت بعد فوزها “ما كنت لاستفيد من فرصة كهذه لولا شبكات التواصل الاجتماعي” معتبرة أن الانترنت “أزالت كليا العوائق التي كانت تقف في وجه التواصل”.

وعن مخاطر  مواقع التواصل  وجود وكالات سيئة النية. وتقول ناديا رحمات “يجب تحكيم العقل” داعية العارضات المقبلات إلى التحقق من الطرف الذي يتواصلن معه والتنبه إلى سمعتهن عبر الانترنت إلا أن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الموضة لا مفر منها رغم المخاوف التي تثيرها.