Home صحف ومجلات مصير قناة (سكاى نيوز الأخبارية ) يتحدد الأسبوع المقبل

مصير قناة (سكاى نيوز الأخبارية ) يتحدد الأسبوع المقبل

مصير قناة (سكاى نيوز الأخبارية ) يتحدد الأسبوع المقبل
0

الصحافة اليوم:

قالت شركة سكاي إنها قد تضطر إلى إغلاق قناة (سكاي نيوز) الإخبارية لكي تتمكن شركة (تويتتي فرست سينتشري فوكس) التي يملكها رجل الأعمال الأمريكي، الأسترالي المولد، روبرت ميردوخ، من الاستحواذ على جميع أسهم سكاي في المملكة المتحدة. وتملك شركة مردوخ 39% من أسهم (سكاي).

 

وكانت (سكاي نيوز)  خسرت (مقدارا هائلا من الأموال) وإن مديرين في الشركة الأم وحملة الأسهم يريدون عبر التهديد بإغلاق القناة الإخبارية أن يبعثوا إلى (هيئة المنافسة والأسواق البريطانية) التي ستبت في شراء الشركة الأم للقناة، رسالة واضحة مفادها هو أنهم قد يختارون إغلاق (سكاي نيوز)للحفاظ على مصالحهم الاقتصادية والمالية، لأنه  من الأفضل أن نتعامل مع (تويتتي فرست سينتشري فوكس )على أن نستمر في تمويل خسائر (سكاي نيوز)

وتخشى الهيئة الحكومية، المسؤولة عن منع الممارسات الاحتكارية وتعزيز المنافسة، من أن يزداد نفوذ إمبراطورية مردوخ العالمية بشكل كبير جدا في حال استحواذ شركته على جميع أسهم سكاي.

من جهة أخرى، علمت شبكة (إيه بي سي) الأسترالية الإخبارية أن الأمير السعودي الوليد بن طلال، الموقوف حاليا في السعودية بتهم تتعلق بالفساد، قد باع بالفعل حصته في (سكاي) (5 في المئة من الأسهم) لمستثمرين لم يكشف النقاب عن هويتهم. وكان الأمير الوليد من أكبر داعمي مرودوغ في الشركة خلال العقدين الماضيين.

 

وتقول (إيه بي سي) إن مردوخ فقط حليفا مهما في (سكاي) ولا يعرف إذا كان المستثمر أو المستثمرون الجدد سيدعمون مردوخ خلال تصويت على شراء شركته جميع أسهم (سكاي) في تصويت لحملة الأسهم والمستثمرين الأسبوع المقبل.