Home الصحة والجمال فيروس “زيكا “يصيب أجهزة الكمبيوتر
0

فيروس “زيكا “يصيب أجهزة الكمبيوتر

فيروس “زيكا “يصيب أجهزة الكمبيوتر
0

أعلنت  صحيفة “أونوثيرو” المكسيكية بأن فيروس زيكا الذي انتشر أخيرا وأصاب الآلاف امتد ووصلت أضراره إلى أجهزة الكمبيوتر.وأشارت  في تقرير لها إلى أن فريق الأمن “نورتون” أكد وجود حملة من البرامج الخبيثة التي تريد الاستفادة من الفوضى والقلق من المستخدمين الذين يبحثون عن معلومات حول فيروس زيكا، مؤكدة أن هذه البرمجيات الخبيثة يتم توزيعها بطرق سلسة غير معقدة، من خلال بريد إلكتروني بسيط باسم “فيروس زيكا” يحتوي على مزيد من المعلومات والرسوم التي تجعل القارئ يعتقد أن البريد الإلكتروني بالفعل حقيقي، ومن ثم يتجاوب معه.وأوضحت أن البرازيل الأكثر تضررا من فيروس زيكا،

وعن  بعض نصائح السلامة، منها البحث عن معلومات إضافية على مواقع رسمية مثل الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، والحصول على معلومات من مصادر التحقق منها، والأفضل عدم فتح أي بريد إلكتروني مجهول المصدر

وفى سياق متصل أكدت الحكومة المكسيكية إصابة 11 امرأة حاملا بفيروس زيكا من بين 121 حالة إصابة. وقالت وزارة الصحة في تقرير إن معظم حالات الإصابة حدثت في ولايتي تشياباس وأوكساكا الجنوبيتين.

وجاء في التقرير أن ثماني من الحوامل من ولاية تشياباس واثنتين من أوكساكا وواحدة من ولاية فيراكروز المطلة على خليج المكسيك. وارتفع عدد النساء الحوامل المصابات بفيروس زيكا منذ منتصف فبراير حين أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن 80 حالة إصابة مؤكدة بزيكا منها ست حالات لنساء حوامل.

ولا يعرف الكثير عن فيروس زيكا وما إذا كان يسبب مرض الميكروسيفالي أو صغر الرأس وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في النمو. وأعلنت البرازيل عن أكثر من 580 حالة إصابة مؤكدة في البلاد بالميكروسيفالي وأنها تعتبر معظمها له علاقة بإصابة الأم بفيروس زيكا. وتحقق البرازيل في أكثر من 4100 حالة إضافية مشتبه بها لمرض صغر الرأس.