Home مميز فريق النسور السوداء الكوري يحلق مع فريق النجوم الفضية المصري فوق الأهرامات

فريق النسور السوداء الكوري يحلق مع فريق النجوم الفضية المصري فوق الأهرامات

فريق النسور السوداء الكوري يحلق مع فريق النجوم الفضية المصري فوق الأهرامات
0

كتب – عمرو يحيى

شهدت سماء اهرامات الجيزة اليوم ( ٣اغسطس ) ، وفى حضور اكثر من ٨٠٠ سائح ، وعدد من الوزراء والمسؤولين ، عرضا جويا متميزا قدمته القوات الجوية الكورية بالتعاون مع القوات الجوية المصرية ، حيث قدم فريق النسور السوداء التابع للقوات الجوية لجمهورية كوريا بالتعاون مع فريق العروض الجوية المصري “النجوم الفضية”، عروضا جويا متميزا ، تعد الاولى من نوعه على الإطلاق، تضمنت منارات جوية فائقة المستوى يطلق عليها “تايجوك”، وهي ترمز لجمهورية كوريا. شارك الفريق الكوري فى العرض الجوي ب 8 طائرات من طراز T-50B ، واجري العرض مع الالتزام بالارتفاعات المحددة لحماية التراث الثقافي العالمي.

وقال سفير جمهورية كوريا الجنوبية فى مصر “هونغ جين ووك ” خلال الحدث ، أن العرض الجوي ومشاريع الدفاع الجارية تشير إلى الثقة القوية بين البلدين، والتي تعمل كقاعدة “للشراكة التعاونية الشاملة” بين البلدين. كما شدد على أن هذا الزخم للتعاون قد تحقق بفضل تبادل الزيارات رفيعة المستوى مثل زيارات الرئيس الكوري ورئيس الجمعية الوطنية ووزير الدفاع إلى مصر بالإضافة إلى التفاعلات الجارية في مختلف المجالات. وأكد السفير هونغ أن كوريا ستواصل السعي لتعزيز العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر في جميع المجالات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، العلوم والتكنولوجيا والبنية التحتية والتجارة والاستثمار، والأهم من ذلك التبادل بين الأفراد.
مشيرا الي اشتراك الحكومتان الكورية والمصرية في إعداد العرض الجوي منذ مايو الماضي، باعتباره فرصة عظيمة اضافية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. واوضح السفير “ووك” ان مجالات التعاون بين كوريا ومصر يمتد ليشمل مجالات متنوعة، وإمكانية المشاريع المشتركة المستقبلية لا حدود لها.
الجدير بالذكر ان فريق النسور السوداء يعد أول فريق يقدم منارات جوية فوق أهرامات الجيزة، حيث تضمن مناورة فائقة المستوى يطلق عليها “تايجوك”، وهي ترمز لجمهورية كوريا، واستمرت المناورة التي نالت استحساناً الحضور نحو 25 دقيقة.ويقدم الفريق الكوري عروضه الجوية من خلال 8 طائرات من طراز T-50B والتي تم تطويرها من قبل شركة كوريا للصناعات الجوية KAI، وتتميز بكونها طائرة متعددة المهام، فهي ملائمة للتدريب المتقدم على الطيران.