Home أخبار اخبار دولية سلطنة عُمان تحتفل هذا العام بالعيد الوطنى السابع والأربعين نوفمبر المقبل

سلطنة عُمان تحتفل هذا العام بالعيد الوطنى السابع والأربعين نوفمبر المقبل

سلطنة عُمان  تحتفل  هذا العام بالعيد الوطنى السابع والأربعين  نوفمبر المقبل
0

 

#الصحافة_اليوم

يحتفل الشعب العُماني الشقيق في شهر نوفمبر المقبل بالعيد الوطنى السابع والأربعين . يمثل حلوله كل عام  مناسبة تاريخية تمهد لاستهلال مرحلة جديدة من العمل الوطني ومسيرة التنمية التي انطلقت ،منذ نحو نصف قرن،اثر تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  مقاليد الحكم.

خلال الفترة التي تسبق الاحتفال بالعيد الوطني تتوالي العديد من الفعاليات المهمة.

في هذا الاطار ترأس السلطان قابوس اجتماعا لمجلس الوزراء عقده  بحصن الشموخ  في ولاية منح، حيث يستعرض دائما  في  اجتماعات المجلس  المستجدات المهمة ،وتتضمن كلماته  دوما رسائل ايجابية عديدة   ، وتوجيهات إستراتيجية لمواصلة تنفيذ خطط التنمية.

في هذا الإطار استعرض في الاجتماع الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية .

وعلى الصعيد المحلي أبدى ارتياحه لما تبذله الحكومة من جهود للتعاطي مع الأوضاع الاقتصادية العالمية مما ساعد السلطنة على تحقيق معدلات مناسبة من النمو الاقتصادي في المشاريع الاستثمارية مع الحفاظ على الخدمات التي تقدم للمواطنين مؤكدا  على اهمية الاستمرار في هذا النهج .

كما وجه الى الاهتمام بعدد من الجوانب التي تصب في مصلحة الوطن وأبنائه وتؤمن للجميع دوام الخير والأمان .

خلال استعراض التطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية :أكد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  على دعم السلطنة لكافة الجهود المبذولة من أجل إحلال السلام والاستقرار لدول المنطقة لكي تواصل مسيرتها نحو تحقيق المزيد من التآلف والتقدم.

وفي الختام تطرق الى العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين متمنيا التوفيق للجميع لما فيه دوام الخير والرخاء لعمان وشعبها.

مجموعة من السفراء يؤدون قسم اليمين

في مجال السياسة الخارجية تقوم السلطنة بمبادرات تاريخية تسهم فى ترسيخ سياسات تعكس الاهتمام بتفعيل مبادئ حسن الجوار ، في ظل العمل علي تحقيق الاستقرار في منطقة الخليج العربي  وصون السلام العالمى  ، مع إدانة الإرهاب والتطرف.

ويواصل  السلطان قابوس خلال تواجده في الولايات متابعة ملفات  السياسة الخارجية وعلاقات السلطنة مع مختلف دول العالم  .

في هذا الإطار  استقبّل مؤخرا  في حصن الشموخ جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني … كما أدى قسم اليمين أمام السلطان قابوس  في ولاية منح مجموعة من سفراء سلطنة عُمان  لدي عدة دول.

في نفس التوقيت  تلقى السلطان قابوس بن سعيد دعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـ ولي عهد أبوظبي ـ نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لحضور افتتاح متحف اللوفر في أبوظبي في 8 نوفمبر.

وقد تسلم الدعوة يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية خلال استقباله بمكتبه محمد بن سلطان السويدي سفير دولة الإمارات. وتم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها والأمور ذات الاهتمام المشترك.