Home أخبار اخبار دولية سلطنة عمان : تشارك في فعاليات مهمة فى الدورة ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة
0

سلطنة عمان : تشارك في فعاليات مهمة فى الدورة ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة

سلطنة عمان : تشارك في فعاليات مهمة فى الدورة ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة
0

نيويورك – العمانية –

شاركت سلطنة عمان  في فعاليات سياسية  مهمة على هامش الدورة ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك فقد شهد   يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية الاجتماع الذي عقده وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري والروسي سيرجي لافروف بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي .

وتضمن جدول أعمال الاجتماع متابعة التطورات الأخيرة في سوريا واليمن كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

اجتماع مع

ولي العهد السعودي

وفى اطار اللقاءات الثنائية: اجتمع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع  الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي  ووزير الداخلية وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، بالإضافة إلى بحث آخر تطورات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها.

رئيس وزراء كندا

كما التقى يوسف بن علوي بجاستن ترودو رئيس وزراء كندا، وتم خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون والعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين. كما التقى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع ڤيڤيان بالا كريشنان وزير خارجية سنغافورة، ومع وزير خارجية جمهورية شمال قبرص التركية تحسين ارتو جرولوجو، وحضر ايضا اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف.

تناول الاجتماع التطورات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك والنظر في تعزيز التعاون الأمني الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا.

كما حضر اجتماع وزراء خارجية دول المجلس مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون. و تم على هامش الاجتماع تقديم مقترحات تتعلق بتطوير التعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومحاولة فتح آفاق التعاون من خلال إيجاد منطقة تجارية حرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي