Home أخبار دور المرأة والشباب في تنمية المجتمعات
0

دور المرأة والشباب في تنمية المجتمعات

دور المرأة والشباب في تنمية المجتمعات
0

أقامت هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) في مصر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ، ووزارة الخارجية المصرية، وسفارة اليابان في مصر، بتنظيمم منتدى ضم عدد من شخصيات بارزة من مصر واليابان لتبادل وجهات النظر وتطلعاتهم لتحقيق النمو الشامل من خلال تمكين المرأة والشباب.

ويأتي هذا المنتدى في ضوء التعاون الثنائي الممتد بين مصر واليابان والشراكة المتنامية بين البلدين، وبعد الزيارة الرسمية المثمرة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى مصر في عام 2015، والتي يتبعها أول زيارة رسمية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان.

وأعربت  ميوا كاتو، مديرة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر  عن سعادتها بوجود شخصيات إقتصادية وسياسية بارزة من كلا البلدين ودورهم الهام في التأثير على السياسات وإحداث التغيير الإيجابي

من بين المتحدثين الرئيسيين  النائبة  يوريكو كويكي، عضو مجلس النواب الياباني  و السفيرة ميرفت التلاوى، المدير التنفيذي لمنظمة المرأة العربية والرئيسة الفخرية لمجلس الأعمال المصري الياباني و المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضةو د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة الحالية والسفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية المصري وسفير مصر في اليابان سابقا و السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان في مصر ومستضيف لهذا المنتدى.

تبادل المتحدثون  وجهات النظر حول كيفية تمكين المرأة والشباب لكونهم عاملان رئيسيان في سرعة تحقيق النمو الشامل والتنمية الإقتصادية والتقدم الإجتماعي بالإضافة الى الآثار الإيجابية الشاملة التي ستتحقق باحترام التنوع والشمول كنتيجة للنمو و التقدم.