Home مجتمع حفل إستقبال السفارة المصرية بالسلطنة  بمناسبة عيد ثورة يوليو
0

حفل إستقبال السفارة المصرية بالسلطنة  بمناسبة عيد ثورة يوليو

حفل إستقبال السفارة المصرية بالسلطنة  بمناسبة عيد ثورة يوليو
0

مسقط – وكالات الأنباء :الصحافة اليوم

ما بين مصر وسلطنة عمان  تواصلت  فى نفس التوقيت  فعاليات واحتفالات وطنية متميزة ، يالثالث والعشرين من يوليــو .فأعياد ثورة يوليو  تواكبها كل عام  احتفالات أخرى فى السلطنة بيوم النهضة العمانية ، منذ أن تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان مقاليد الحكم .

في هذا الإطار احتضنت مسقط  احتفالية مصرية – عمانية  حاشدة حيث دعا السفير صبرى مجدى صبرى سفير مصر لدى سلطنة عمان  الي حفل استقبال بمناسبة العيد الخامس  والستين لثورة 23 يوليو. و قدشهده لفيف ضم نخبة كبيرة من الوزراء وكبار المسئولين في سلطنة عمان  ،وأعضاء مجلسي الدولة والشورى، وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى السلطنة ، إلى جانب ممثلي أبناء الجالية المصرية .

 

ألقى السفير صبرى مجدى كلمة أشاد فيها  بدعم سلطنة عمان بقيادة السلطان قابوس بن سعيد لمصر ، فقد  ساندتها  عبر التاريخ الحديث منذ مطلع عقد السبعينيات ، وخاصة منذ حرب أكتوبر، وحتى ثورتى 25 يناير ، و30 يونيو .

ولم يتوقف الأمر  عند ذلك، بل حرصت السلطنة على دعم مصر اقتصاديا فى مؤتمر شرم الشيخ عام 2015 ، كما يستمر الدعم السياسى من السلطنة الشقيقة لمصر فى حربها على الإرهاب.

حفل استقبال في سلطنة عمان بمناسبة عيد ثورة يوليو 2

وأوضح  أن البلدين تجمعهما علاقات ثنائية متميزة منذ قديم الأزل، وتعد نموذجا يحتذى به على صعيد العلاقات العربية – العربية، لاسيما وأن الصلات الوثيقة بين الشعبين تعود إلى عهد قدماء المصريين.

كما أكد السفير صبرى مجدى أن هناك جهود كبيرة تبذلها مصر لتسوية أزمات المنطقة بما يحافظ على وحدة وسيادة الدول الوطنية وسلامتها الإقليمية وحمايتها من قوى التطرف والتشرذم الطائفى، فيما ترفض رفضًا قاطعًا كل محاولات التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية والإسلامية.

حفل استقبال في سلطنة عمان بمناسبة عيد ثورة يوليو 3

وأضاف  : أن احتفال هذا العام يواكب ما تشهده مصر من ثمار لسياساتها الداخلية والخارجية فيما بعد ثورتى يناير ويونيو المجيدتين، فقد أسفرت الإصلاحات الهيكلية الداخلية عن تحرير سعر صرف العملة وإصدار القوانين الإدارية الجديدة ومنها قانون الخدمة المدنية وقانون الاستثمار، وعن ارتفاع حجم الاستثمارات وانخفاض ملحوظ فى العجز التجارى، الأمر الذى انعكس فى ثقة المؤسسات الاقتصادية العالمية فى التوجهات والسياسات الاقتصادية وخطة الإصلاح الهيكلى التى تبنتها مصر خلال السنوات الأخيرة، وقدرة مصر على بناء قاعدة اقتصادية قوية لسنوات قادمة، الأمر الذى ينعكس فى قرارات المستثمرين الأجانب، ويضع مصر فى مقدمة الوجهات الجاذبة للاستثمار