Home أخبار اخبار دولية وزير الإعلام  العماني  يزور الصين لتفعيل العلاقات فى المجالات الأعلامية
0

وزير الإعلام  العماني  يزور الصين لتفعيل العلاقات فى المجالات الأعلامية

وزير الإعلام  العماني  يزور الصين لتفعيل العلاقات فى المجالات الأعلامية
0

مسقط – وكالات الأنباء :

في إطار  مواصلة تفعيل تفعيل  العلاقات بين سلطنة عمان  ودول العالم خاصة في المجالات الاعلامية  يقوم الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام  العماني  بزيارة رسمية إلى الصين على رأس وفد يضمّ عددا من مسؤولي الوزارة. تهدف الزيارة الي تفعيل التبادل الإعلامي الدولي والوقوف على التجربة الصينية في مجالات الإعلام، ويشمل برنامجها  إجراء مباحثات حول العلاقات الإعلامية بين الجانبين وسبل تطويرها بما يخدم الدولتين.

كما سيزور الوفد عددا من المراكز البحثية والمؤسسات الإعلامية الرسمية ووكالة الأنباء الصينية (شينخوا) وشبكة الصين الإعلامية وغيرها من المؤسسات الإعلامية والثقافية للاطلاع على التجربة الصينية في المجال الإعلامي.

كما سيتخلل الزيارة لقاء الوفد العماني مع نخبة من الشخصيات الرسمية الصينية والمثقفين والإعلاميين والأكاديميين لإيجاد آفاق واسعة من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

إجماع علي تقدير المنهجية … التي رسمها السلطان قابوس للإعلام العماني

علي الصعيد العربي  اختير الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني  ضمن أبرز الشخصيات الإعلامية في الوطن العربي ،حيث تم تكريمه في مهرجان الإعلام العربي  الذي اقيم في المملكة الأردنية.

يأتي التكريم تأكيدا على الإجماع علي تقدير المنهجية التي رسمها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  للإعلام العماني، وتتويجا للجهود المبذولة في هذا الجانب،وتأكيدا على نجاح السياسة الإعلامية لسلطنة عمان التي تتسم بالتوازن المتسق مع السياسات العامة للسلطنة، التي تُعرف بها وتحظى بالسمعة الطيبة .

الجدير بالذكر أن وزير الإعلام العماني  التقى مع مجموعة كبيرة تضم نخبة من  الإعلاميين العرب ومراسلي وسائل الإعلام العالمية ،وقدم لهم صورة عن الإعلام العماني ونماذجه الناجحة والمشرقة.

سلطنة عمان ..  ضيف الشرف

شاركت سلطنة عمان في المهرجان  الذي شهدته العاصمة الأردنية كضيف شرف بوفد ترأسه وزير الإعلام. وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح أكد أن الإعلام جزء من صورة لحياتنا ، لكنها الصورة الأقوى والأعمق أثرًا في ذهن المتلقي.

وأوضح أن المهرجان يمثل قيمة مهمة في عالم الإعلام المعاصر الذي يتسم بطفراته المتسارعة ،وخطاه المتجددة، مشيرًا إلى اهمية  ما تقوم به مثل هذه المهرجانات من مدّ جسور التفاهم ،وتعميق الصلات وتوثيق العلاقات بين بلدان العالم العربي ،خاصة في مجال الإعلام.