Home سيارات اخبار السيارات معرض باريس يعيد رسم خريطة سوق السيارات بالعالم

معرض باريس يعيد رسم خريطة سوق السيارات بالعالم

معرض باريس يعيد رسم خريطة سوق السيارات بالعالم
0

إفتتح مؤخرآ أحد أكبر معارض السيارات في العالم أمام المتخصصين والصحافيين والجمهور على مدى 17 يوما، ويبدو أنه سيكون الأكثر ازدحاما بالمفاهيم الجديدة في صناعة السيارات. وسيكون أحد المحاور الرئيسية بعنوان “دون سائقين وبوقود أقل” الذي يرسم مستقبل السيارات، إضافة إلى عدد كبير من التصميمات الجديدة الأكثر أناقة وذكاء.

وهيمنت النماذج التجريبية وتصميمات السيارات الكهربائية على المعرض، حيث تحتدم المنافسة مع رواد الجيل الحالي من السيارات الكهربائية مثل تسلا ورينو نيسان، الذين سيحتاجون إلى تكثيف جهودهم للدفاع عن الريادة.

وقال إيان فليتشرأن هناك  منافسة محتدمة في السيارات الكهربائية لكن رينو ونيسان وتسلا تظل أعمدة أساسية

فيما أعلنت فولكس فاغن الألمانية  عن طموح الجيل الجديد على أمل طي صفحة فضيحة تزوير الانبعاثات، حيث عرضت سيارة كهربائية جديدة في تأكيد لتعهد مذهل في يونيو ببيع ما يصل إلى 3 ملايين سيارة كهربائية في عام 2025.

وأوضح  إيان فليتشر المحلل في مجمـوعة آي.أتش.أس للاستشـارات، إن الجميع “يراقـب فولكـس فـاغن لأنهـا أعلنت توقعـات كبيـرة للغـايـة… ستحـدث منـافسـة أكبـر بكثيـر في قطـاع السيارات الكهـربائية، لكـن رينـو ونيسان وتسلا ستظـل أعمـدة أساسيـة”.

لكـن نـدرة محطـات شحـن البطـاريات وقصـر مـدى الشحن إلى نحو 160 كيلومترا وأيضا رخص سعر الوقود التقليدي، عرقلت ارتفاع الطلب بأعداد كبيرة، الـذي يستلزمه الإنتاج التجاري.

وجاءت مفاجأة كبيرة من مرسيدس التي عرضت جيلا جديدا من السيارات الكهربائية باسم إي.كيو، التي استقطبت اهتمام المتخصصين والصحافيين.

ولم تتجاوز رينو نيسان من السيارات الكهربائية ربع الأرقام التي تطمح لبيعها في العام الحالي، لكن نجاح طرازات تسلا الفاخرة أثبت أن المستهلكين مستعدون لدفع 72 ألف دولار في سيارة كهربائية تسير 425 كيلومترا في الشحنة الواحدة