Home أخبار اخبار محلية  مجلس النواب المصرى يشيد بقوة العلاقات العمانية  المصرية
0

 مجلس النواب المصرى يشيد بقوة العلاقات العمانية  المصرية

 مجلس النواب المصرى يشيد بقوة العلاقات العمانية  المصرية
0

أشاد مجلس النواب بالعلاقات العمانية  المصرية الوطيدة في ظل الدعم الذي تحظى به من قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي و السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  والذي  ترجم إلى خطوات عملية تمثلت في نمو العلاقات الاقتصادية بين البلدَين الشقيقين.

فقد  أشادت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان بتوجه حكومة السلطنة نحو تذليل العقبات التي تواجه الأيدي العاملة المصرية معربة عن خالص شكرها لمواقف السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  النبيلة تجاه مصر.

وأكدت اللجنة على أهمية تكثيف التعاون والتبادل التجاري بين السلطنة ومصر مثمنة التعاون المستمر بين البلدين والذي يهدف الى تحقيق استراتيجية الأمن القومي العربي.

وأوصت اللجنة خلال اجتماعها  برئاسة اللواء سعد الجمال بسرعة تنفيذ وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وإنشاء لجنة عليا مشتركة تقوم بدور التنسيق والتكامل بين الجانبين وتعيين ملحق تجاري لمصر في السلطنة لتسهيل النشاط التجاري بين الجانبين وتكثيف النشاط الثقافي في كافة مساراته الأدبية والفنية لما له من دور هام في تعزيز الروابط المشتركة بين السلطنة و مصر.

وهنأت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  لحصوله على جائزة الإنسان العربي الدولية تقديرًا لجهوده العظيمة وإسهاماته النبيلة في مجال حماية ودعم وتعزيز حقوق الإنسان محليًا ودوليًا وعربيًا