Home بأقلامهم مباشر…للكاتب الصحفى أيمن الشندويلى
0

مباشر…للكاتب الصحفى أيمن الشندويلى

مباشر…للكاتب الصحفى أيمن الشندويلى
0

– قمة الأهلى والزمالك الاعلامية كانت أشد ضراوة من مباراة كرة القدم ، وللأسف كل مقدم برامج يفتخر بانتمائه الكروى ويدافع عن فريقة باستماته ، مهاجما بشراسة الفريق الأخر ولاعبيه البلطجية والحكم الظالم ، ويأتى بمداخلات هاتفية مع ضيوف يتفقون مع ميوله ، كل ذلك شحن للمشاهدين الذين ظهرت عليهم نفس الأعراض على مواقع التواصل الاجتماعى . فأين المهنية فى الاعلام ؟ ضاعت  وراح معها رسالة واخلاقيات كنا فى أمس حاجة اليها الأن !!.

– استغل الاعلام الاسرائيلى انسحاب بعض اللاعبين العرب فى مواجهة لاعبيهم فى دورة الألعاب الأوليمبية لاظهار الخوف العربى من الهزيمة وعنصرية العرب الذين لا يفرقون بين السياسة والرياضة ، وهو ما جعل الاعلام الغربى يظهر نفس الرسالة ، فماذا استفاد العرب  !!.

– برنامج ( الملكة ) الذى تعرضه عددا من الفضائيات العربية يعبر بحق عن قيمة ومحتوى الرسالة الاعلامية العربية ، كما ان الشكل مبهر فى كل عناصره ، وياليت القنوات العربية الأخرى التى تنفق الملايين على برامج تافهة وهدامة للقيم والأخلاقيات الشرقية أن تراجع رسالتها من جديد لكى نصنع إعلاماً يليق بتاريخنا، إعلاماً لا يجرح قيمنا ونحن نشاهده.، إعلاماً نأتمن عليه أطفالنا وشبابنا،  إعلاماً تنموياً يخدم العمل العربي المشترك ، إعلاماً يحترم عقول المشاهدين .

– العرض الثانى لمسلسل ” وعد ” أتاح لى فرصة المشاهدة المتأنية له بعيدا عن الاستعجال فى شهر رمضان المكتظ بعشرات الأعمال ، ومن الحلقات الأولى تنجذب لخفة ظل الثنائى مى عزالدين وأحمد السعدنى وأماكن التصوير الجديدة ، و تميز الاضاءة والتصوير والاخراج ، ويبقى الحكم النهائى على العمل فى نهاية الحلقات .

– مونديال القاهرة للاعلام العربى يتوسع ويضيف أفرع وأنشطة جديدة كل عام ، تجعلك تسعد بذكاء المخضرم ابراهيم أبوذكرى .

أيمن الشندويلى