Home أخبار اخبار دولية سلطنة عمان تستعد للعرس الانتخابى
0

سلطنة عمان تستعد للعرس الانتخابى

سلطنة عمان  تستعد للعرس  الانتخابى
0

مسقط : خاص

تنتهي اليوم الخميس  18 أغسطس الجارى فترة استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بسلطنة عمان  التي حددتها وزارة الداخلية منذ 31 يوليو2016م.

 

وكانت قد استعدت  سلطنة عُمان لإجراء انتخابات أعضاء المجالس البلدية بالمحافظات للفترة الثانية، والمتوقع إجراؤها نهاية العام الجاري، حيث تبدأ عملية قيد الناخبين في السجل الانتخابي يوم 12 يونيو الماضى ، كي يتسنى لهم ممارسة حقهم في التصويت.

 

وذكرت  وزارة الداخلية العمانية  أن سجل القيد للمجالس البلدية هو نفس السجل للناخبين بمجلس الشورى، أي أن المقيدين بسجل مجلس الشورى كناخبين يحق لهم انتخاب المجالس البلدية.

وقد دعت وزارة الداخلية العُمانية المواطنين الذين لم يسبق لهم القيد في السجل الانتخابي إلى التقدم بطلب القيد إلى مكاتب الولاة في الولاية التي يرغب كل مواطن في الانتخاب بها.

 

وكانت انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الأولى قد جرت يوم 22 ديسمبر 2012، باعتبارها أول انتخابات من نوعها لهذه المجالس، وقد أنشأت سلطنة عمان أول مجلس بلدي في مدينة مسقط عام 1939، وأعيد تشكيله عام 1972 ليقتصر على محافظة مسقط، وكان يتم تعيين جميع أعضائه، ثم شهد عام 1973 إنشاء ما سُمي بـ”مجالس أمهات المناطق”، وتغير مسمى هذه المجالس إلى “لجان بلدية” في عام 1986.