Home رياضة المؤتمر العلمي الدولي الـ 17 لكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان
0

المؤتمر العلمي الدولي الـ 17 لكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المؤتمر العلمي الدولي الـ 17 لكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان
0

يقام المؤتمر العلمي الدولي الـ 17 لكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان  من 18 الى 20 نوفمبر المقبل  بالتعاون مع قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية، والجامعة الأمريكية في الإمارات، وجمعية كليات وأقسام ومعاهد التربية الرياضية العربية، وبمشاركة الجمعيتين الدولية والأوربية لعلم النفس الرياضي.

%d9%888

ويأتى بمناسبة  اليوبيل الذهبى  على تأسيس علم النفس الرياضي في مصر والدول العربية، ورائد هذا العلم هو أ.د. محمد حسن علاوي الأستاذ بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان وهي أقدم كلية في الوطن العربي ومن أقدم عشر كليات على مستوى العالم.

%d9%868

قال د. محمود سيد هاشم على مدير المؤتمر يهدف  المؤتمر  إلى تدارس إسهامات علم النفس الرياضي في القضايا الملحة المرتبطة بمجال التربية البدنية وعلوم الرياضة وخاصة فيما يرتبط بظاهرة (عنف وشغب الملاعب) والأدوار التي يمكن أن تلعبها الرياضة في (وقاية الشباب من الانحراف والتطرف).

ويشارك في المؤتمر وفود من 13 دولة عربية منها (السعودية – الامارات – الكويت – البحرين – فلسطين – قطر – سلطنة عمان – الأردن – العراق – ليبيا – السودان – الجزائر – المغرب) بالإضافة إلى مشاركة ممثلين من دولة (كوريا الجنوبية – أمريكا – الدنمارك – بريطانيا)