Home سيارات اخبار السيارات الجيل الجديد من( كونتيننتال) ثورة جديدة فى عالم إطارات السيارات

الجيل الجديد من( كونتيننتال) ثورة جديدة فى عالم إطارات السيارات

الجيل الجديد من( كونتيننتال) ثورة جديدة فى عالم إطارات السيارات
0

الصحافة اليوم: كتبت إيناس الجندى

تشهد صناعة السيارات ثورة جديدة فى عالم الإطارات، حيث أطلقت الشركات العالمية جيلا جديدا منها يجمع بين التقنيات الحديثة والمهارات الفنية المتقدمة فى قطاع السيارات من أجل توفير مستويات فائقة من الراحة والمتانة والأمان لقائدى السيارات، إذ تمنح هذه الإطارات قدرات كبح من الدرجة الأولى، مما يجعلها من أكثر مجموعات الإطارات أمانا.

وتتميز أيضا بقدرات عالية لمقاومة التلف الناتج عن التعرض لأجواء طرق مختلفة من أجسام صلبة وحجارة وطرق وعرة غير ممهدة، مما يساعد فى إطالة عمر الإطارات.

وجرى تطويرها بتصميمات مختلفة لتناسب جميع الأذواق والاستخدامات المختلفة لكل شخص، وتتلاءم مع طبيعة الطرق فى جميع أنحاء العالم، خاصة فى منطقة الشرق الأوسط، وتتمتع هذه التكنولوجيا الجديدة بأحدث التطورات التقنية لتوفير أعلى درجات التماسك والسيطرة.

وقد تم إخضاع عائلة إطارات الجيل الجديد من كونتيننتال لعمليات اختبار مكثفة وشاملة فى منطقة الشرق الأوسط، وهى السوق المستهدفة لهذه النوعية من الإطارات.

ويضم هذا الجيل من هذه التكنولوجيا ثلاثة منتجات مختلفة للإطار وهى:ـ

الأول  (comfort contact) وهى المخصصة للسيارات الصغيرة المستخدمة فى عمليات التنقل اليومية داخل المدينة، ويتميز هذا الإطار بمستويات ضجيج منخفضة ومقاومة مضاعفة لاحتكاك الدوران، وقد جرى تخفيض آثار الضجيج الناتج عن الطريق من خلال ميزتين جديدتين الأولى تتمثل عبر »مقصورات الراحة المتناسقة « الموجودة ضمن الجهة الداخلية لسطح الإطار بهدف تخفيف خشونة الصوت وتوجيه موجات الصوت بعيدا عن ركاب السيارات، بينما تسهم عناصر أخدودية دائرية الشكل ذات تصميم خاص فى الكسر الإضافى للموجات الصوتية لتخفيف مستويات الضجيج.

ويجتمع البوليمر فى مركب الإطار مع شبكة قوية ومتينة من الكبريت، وتتضمن منعمات خاصة تتكيف بشكل أفضل مع خشونة سطح الطريق، ويتضافر كل هذا التوفير ليعطى تجربة ركوب أكثر راحة وقدرة على قطع مسافات أطول.

الثانى  (ultra contact ) وهو يناسب سيارات الصالون متوسطة الحجم، ويمنح مزيجا مثاليا بين راحة القيادة والسلامة والأداء، ويوفر مسافات قصيرة جدا فى الظروف الجافة والرطبة مع مستويات عالية من التماسك والكبح فى المنعطفات، ويعد النموذج المثالى بين إمكانية قطع مسافات طويلة مع مستويات ضجيج منخفضة.

كما تساعد الزاوية المائلة فى حافة سطح الإطار على تخفيض مستويات ثنى السطح، وتقليل ملامسة الطريق خلال الكبح، ويجمع مركب مزيج الماس المتطور بين مركب بوليمر قصير السلاسل خاص بالتماسك لإتاحة مستويات متقدمة فى الكبح والسيطرة، ومركب بوليمر طويل السلاسل خاص بالمسافات لتقليل التلف، كما يشمل ميزة كسر حدة الضجيج بقطع موجات الصوت ضمن أخاديد الإطار للتمتع برحلة أكثر هدوءا.

الثالث (max contact)  وهذا الإطار معد لتلبية طلب السائقين المحترفين الساعين للتمتع بالقيادة المثيرة، ويتفوق هذا الإطار من ناحية السيطرة فى الظروف الجافة والرطبة مع مستويات تماسك قوية واستجابة مباشرة للطريق.

وقد جرى تطويره بشكل خاص حيث يشمل مركبات بوليمر لاصقة خاصة ضمن مركب الإطار نفسه، وتسهم ستة عناصر عملية فى السطح متعدد الوظائف فى تعزيز مسافة الكبح والسيطرة، أما المادة الطبقية فائقة القوة والمتكيفة ذات التصميم الجديد فهى مصنوعة من البوليستر ومحاكة ضمن بنية نسيجية صلبة تقلل مستويات الالتواء خلال الانعطافات القاسية، وعند السرعات العالية لتوفير أفضل درجات التحكم والتماسك، كما تحافظ على مرونتها لتوفير تجربة ركوب مريحة عند السير بسرعات منخفضة.