Home تقنيات الإتحاد العربي للتجارة الإلكترونية يعلن عن إطلاق موقعه الإلكتروني
0

الإتحاد العربي للتجارة الإلكترونية يعلن عن إطلاق موقعه الإلكتروني

الإتحاد العربي للتجارة الإلكترونية يعلن عن إطلاق موقعه الإلكتروني
0

 

خاص: الصحافة اليوم

أطلق الإتحاد العربي للتجارة الإلكترونية – إحدى المنظمات التابعة لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية – موقعه الإلكتروني ليكون حلقة وصل لكل من يرغب في التعرف على الدور الريادي الذي يلعبه الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية.

وأكد الإتحاد في بيان صحفي تم توزيعه على كافة الوكالات والصحف على مستوى العالم العربي أن الموقع الإلكتروني للاتحاد سيمثل إضافة حقيقية للتواصل بين الدول العربية من حكومات ومؤسسات وأفراد وليكون منبراً إعلامياً هادفاً يسلط الضوء على المنجزات الرائدة والعملاقة التي تحققت سواء على المستوى المؤسساتي للقطاع الحكومي والخاص أو إبداعات الأفراد وكذلك للاطلاع على واقع الاقتصاد الرقمي وما وصلت إليه التجارة الالكترونية وما تتميز به في المنطقة العربية وما تشهده من تقدم وتطور في هذا الاتجاه علاوة على التحديات التي تواجهها.

كما تأتي هذه الخطوة بهدف فتح آفاق التواصل مع المجتمعات العربية بشكل عام والمتخصصين والنخب والأفراد والباحثين بشكل خاص، واستثمار قنوات التواصل وأحدث الأوعية بغية الوصول إلى القارئ العربي ومواكبة وسائل الإعلام الحديثة بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي في المرحلة القادمة.

وسيحتوي الموقع الإلكتروني الخاص بالاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية مستقبلا على معلومات وأرقام وإحصاءات مهمة، تهدف رفد المشهد الاقتصادي الرقمي العربي بأحدث ما أنتجته المنظومة الإلكترونية والقوانين والتشريعات الحديثة في واقعنا المعاصر وكيفية استثمارها بما يعود بالنفع على الإنسان العربي اقتصاديا، وبما يعزز من رسالة الاتحاد في تبني المبادرات والتشريعات والأطر التنظيمية التي تدعم التطوير والابتكار والإبداع لحلول وتطبيقات التجارة الإلكترونية البينية في الدول العربية طبقاً لمعايير عالمية.

كما سيحتوي الموقع على تبويبات تمكن الاتحاد من تحقيق أهدافه بفاعلية، منها محور الاقتصاد الرقمي، ومحور البيئة الحيوية للتجارة الإلكترونية ومحور البنية التحتية اللازمة للتجارة الإلكترونية، بما يبرز دور الاتحاد في تعزيز العلاقات والشراكات مع المجتمعات المحلية والهيئات الإقليمية والدولية.

كما سيقوم الموقع  بنشر البيانات الصحفية وأحدث الأخبار الخاصة بالمؤتمرات والفعاليات والأنشطة التي ينظمها الإتحاد، من خلال المركز الإعلامي المدعم بوسائط متعددة كالصور والفيديوهات والصور البصرية والبانورامية لهذه المؤتمرات والمعارض والفعاليات.

وسيعمل الموقع على تشجيع الدول العربية لإنشاء علامات جودة طبقاً لمعايير قياسية موحدة تمهيداً لاعتمادها وذلك لتشجيع وزيادة ثقة المستخدمين في التعامل والتسويق الإلكتروني من خلال المعلومات والدراسات والبحوث وأفضل الممارسات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية التي يقوم الموقع بنشرها.

ويعتبر الموقع الالكتروني الذي يتميز بمضامينه وتبويبه، نافذة وإطلالة يطلع من خلالها القارئ على آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية في المنطقة العربية من أنشطة وفعاليات وإنجازات الدول العربية كحكومات وأفراد.

لجدير بالذكر أن إطلاق الموقع الإلكتروني للإتحاد العربي للتجارة الإلكترونية يأتي بالتزامن مع إطلاق مؤتمره الأول للإقتصاد الرقمي تحت شعار «تجارة إلكترونية بلا معوقات» والذي سيقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية حفظه الله، في 1-2مايو 2017 بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض. للتعرف أكثر على الموقع الإلكتروني يمكنكم زيارته على الرابط www.arab-ecom.org