Home أخبار اخبار دولية إنطلاق المسابقة الخليجية للقرآن الكريم في رحاب جامع السلطان قابوس الأكبر
0

إنطلاق المسابقة الخليجية للقرآن الكريم في رحاب جامع السلطان قابوس الأكبر

إنطلاق المسابقة الخليجية للقرآن الكريم في رحاب جامع السلطان قابوس الأكبر
0

سلطنة عمان – مسقط – وكالات الانباء:
تستضيف سلطنة عمان مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف “28″ لشباب دول مجلس التعاون الخليجي. وتقام في رحاب جامع السلطان قابوس الأكبر على مدى ثلاثة أيام ،على فترتين صباحية ومسائية .وتنطلق الأحد المقبل فعاليات المسابقة.
عقدت اللجنة الرئيسية عدة اجتماعات لمناقشة المواضيع المتعلقة باستضافتها حتي 3 مارس بمسقط ، وقد تم تم خلالها اعتماد برنامج المسابقة و المنهاج الخاص بها.
من جانب آخر تم إقرار تشكيل وفد سلطنة عمان المشارك والوقوف على متطلبات إعداده وتحضيره بالطريقة التي تساهم في تمكينه من تمثيل السلطنة التمثيل المشرف وتحقيق المراكز المتقدمة.
كما تم الانتهاء من تهيئة القاعة وتوفير الأدوات اللازمة للمسابقة.
تقام مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف سنويا بين شباب دول مجلس التعاون الخليجي. وتشارك كل دولة في فئات ثلاث .
الأولى من 21 الي أقل من 25 سنة، و الثانية من 16 الي أقل من 20 سنة، والفئة الثالثة من 11 الي أقل من 16 سنة مع إمكانية مشاركة ذوي الإعاقة.
أكد محمد بن ساعد المنوري مدير عام التخطيط والمشاريع رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أنهت كافة الترتيبات لاستضافة السلطنة المسابقة. وأوضح المنوري أن اللجنة الفنية للمسابقة تحظى بإدارة حكام ذوي خبرة في هذا المجال.
وتم تحديد مكان إقامة الوفود المشاركة وتخصيص قاعة لاجتماعات اللجنة الفنية ، و انتهى وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال ضيوف السلطنة.