Home غير مصنف أبوزهرة : الجمهور العماني على موعد مع الموسيقى العالمية لفريق ياكارندا الألماني
0

أبوزهرة : الجمهور العماني على موعد مع الموسيقى العالمية لفريق ياكارندا الألماني

أبوزهرة : الجمهور العماني على موعد مع الموسيقى العالمية  لفريق ياكارندا الألماني
0

 

تتواصل في سلطنة عُمان فعاليات فنية في اطار  التعاون  المصري – العماني في المجالات الفنية  . كما تعكس متابعة الشعب  العماني الشقيق  للفن والابداع العالمي .

في هذا الاطار اعلن الفنان أحمد عبد الرحمن أبوزهرة مدير عام شركة أرابيسك الدولية ان الجمهور العماني سيكون على موعد مع ليلة من الموسيقى العالمية ، بفندق قصر البستان ويقدمها فريق ياكارندا الألماني الاستثنائي؛ والذي قدم حفلا أكثر من رائع في الموسم السابق ،حيث قام بالتواصل مع الجمهور العماني بشكل غير مسبوق.

ولأول مرة يقوم الفريق بعمل ورشة عمل خاصة مع الاوركسترا السلطانية العمانية يوم الاربعاء 8 فبراير .

كما سيقوم بزيارة العديد من المدارس والجامعات لعمل ورش عمل موسيقية مع الطلبة العمانيين

ويحرص الفريق الألماني خلال جولاته بتلك المدارس والجامعات على تقديم معلومات عن الآلات الموسيقية للطلاب وذلك من خلال التفاعل الكبير والإعجاب بذلك النوع من الموسيقى الذي يقدمه الفريق خاصة وان هناك العديد من الآلات التي تمكن الطلاب من رؤيتها والتعرف عليها لأول مرة مثل : (بوق الألب – الديدجريدو) وغيرهم . ولم يكتفى الفريق بشرح الآلات او العزف عليها فقط بل يقوم أيضا بتدريب الطلاب على الآلات والعزف عليها، وقد تستغرق ورش العمل عدة أيام بين المدارس المختلفة

واضاف ابوزهرة : فريق ياكارندا يقوموا ببناء جسر بين ثقافات العالم ، فهم فرقة غير تقليدية تحرص علي  تجربة أصواتٍ جديدة تُظهر الآلات التي تستخدمها وهي بوق الألب والديد جيريدو والساكسفون وآلات الإيقاع وهي جميعها آلات من مختلف الدول والثقافات، وغالبًا ما تبعد مكان أُصولها عن بعضها آلاف الأميال، تم نسجها سويًا عن طريق مزيج بينن الموسيقى المُؤلَفة والمُرتجَلة في لوحة موسيقية متكاملة الأركان والجمال.